آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواضيع صحف الخميس

أبرز مواضيع صحف الخميس

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الخميس من"المساء" التي كتبت أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشبكة جمعيات الشمال اتهمت دورية للقوات المساعدة بالإغتصاب الجماعي لقاصر منحدرة من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بإحدى المناطق الغابوية النائية بطنجة، وذلك نهار شهر رمضان الأبرك.

"المساء" نشرت أيضا أن رجل أعمال كويتيا اقترح على أمير الكويت زيادة حصص الدعم المقدمة إلى المغرب بـ 5 مليارات دولار كمستشقات نفطية إضافة إلى 5 مليارات دولار أخرى كودائع بدون فوائد، وذلك للرد على خطاب العرش الأخير للملك محمد السادس الذي شكر فيه الملك ملوك وأمراء بعض الدول الخليجية التي قدمت مساعدات إلى المغرب.

ذات اليومية أفادت أن مستوى المبيعات في قطاع العقار سواء في المدن الكبرى أو الصغرى تراجع بأكثر من 60%.

"المساء" أفادت كذلك أن شركات كبرى تشتغل في الدار البيضاء خارج القانون بعد انتهاء التعاقدات التي كانت تربطها بمجلس المدينة.

من جهتها" الصباح" أوردت أن مصالح أمن ميناء طنجة المتوسط أوقفت متهما مطلوبا لمصالح الأمن بموجب مذكرة بحث صدرت في حقه على الصعيد الوطني. مشيرة إلى أن مذكرة البحث نجمت عن شكاية سبق أن تقدم بها المحجوبي أحرضان، الرئيس المؤسس لحزب الحركة الشعبية، إلى ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط يتهم فيها المشتبه فيه بتزوير شيكاته وصرفها بطريقة احتيالية.

نفس الجريدة أفادت أن قرار هدم مقر الكنيسة الكاثوليكية بالحي الإداري باليوسفية أثار حفيظة فعاليات المجتمع المدني المحلي ونقابيين وإعلاميين وحقوقيين، كما أجج غضب مقيمين فرنسيين ولدوا بمدينة لويس جونتي قبل أن يشرعوا في توقيع عدد من العرائض مطالبين بوقف مشروع قرار وصفوه بالمجحف.

"الصباح" كتبت أيضا أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان أحال مفتش ضرائب على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها من أجل إجراء تحقيق بعد متابعته بتهمة الارتشاء كما التمست النيابة إيداع المتهم السجن.

نقرأ في"الخبر" أن الشيخ المصري هاني السباعي، العضو في هيأة الدفاع عن قضايا الحركات الإسلامية ومدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية في لندن، أثار غضب سلفيين مغاربة على إثر تدخله في النزاع بين سلفيين وزوجاتهما.

الجريدة نفسها نشرت أن شخصا انتحر بإقليم الحوز بجهة مراكش بعدما افتضح أمر تورطه في جريمة جنسية ارتكبها في أخته التي حبلت منه بتوأمين.

"الخبر" أشارت إلى أن العاملين في "الكاميرا المجنونة " قدموا شكاية لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية يالدار البيضاء ضد المحافظ العام المكلف بالسلسلة بسبب امتناعه عن تسديد باقي مستحقاتهم. مشيرين إلى أن كبسولات الكاميرا لمذكورة مفبركة التصوير

أما"الأخبار" فقد تطرقت للدعوة القضائية التي رفعتها نقابة مفتشي التعليم بالمحكمة الإدارية بالرباط في حق وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، بسبب خلاف بين النقابة والوزير حول محاضر الخروج.

ذات الصحيفة نشرت أن المحكمة الإدارية لأكادير قضت بتجميد مهام نواب رئيس بلدية انزكان الذين تم انتخابهم خلال الدورة العادية لشهر يوليوز الماضي خلفا لنواب ينتمون إلى أحزاب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي الذين تمت إقالتهم خلال الدورة الاستثنائية لشهر يونيو وذلك على خلفية شكاية استعجالية سبق أن تقدم بها النواب المقالون إلى المحكمة الإدارية للطعن في قرار الإقالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-08 02:24:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك